بعد إغلاق الافران وارتفاع الأسعار.. خبز الروتي في عدن يشهد أزمة استهلاكية خانقة

التنمية برس - خاص :

أثار ارتفاع سعر الروتي في عدن، سخط المواطنين الذين عبروا عن استيائهم وغضبهم تجاه الوضع المعيشي الصعب بفعل فشل “حكومة هادي” والتحالف المسيطر على المحافظة.

 

وقال مواطنون: ” ان الروتي ارتفع سعره بشكل مفاجئ رغم تأكيدات إعلانات “حكومة هادي” بضبط الأسعار، حيث ارتفع من 30 ريالا إلى 40 ريالا للقرص الواحد”.

 

وعبر المواطنون عن استيائهم وغضبهم من رتفاع أسعار “الروتي”، وتصغير حجمه، والذي تسبب في إرهاق الكثير من الأسر التي باتت بحاجة إلى مضاعفة المبلغ المخصص لشراء الخبز بشكل يومي، موضحين أن مالكي الأفران يتحججون بأن الزيادة في سعر الخبز “الروتي”، ناتجة عن ارتفاع أسعار الدقيق والغاز.

 

وتشهد فيما يسمى بــ العاصمة المؤقتة عدن ارتفاع جنوني في مختلف المنتجات الغذائية والاستهلاكية مقارنة بالعاصمة صنعاء التي تتمتع باستقرار شبه نسبي في الاسعار.

 

يأتي ذلك الارتفاع المستمر في اسعار رغيف العيش بعدن في ظل تدني قيمة الأجور والدخول الشهرية لموظفي القطاع الحكومي وثبات معدلها منذ سنوات، حيث أن متوسط دخل الموظف الحكومي لا يزيد عن 60$ شهريا اي نحو 250 ريال سعودي، الأمر الذي يفاقم من معاناة المواطنين وينذر بكارثة اقتصادية ويهدد بتوسع معدلات الفقر والمجاعة في البلاد.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية