مؤسسة أفق للتعليم والتنمية تعلن عن "جائزة أفق للإبداع والإبتكار 2020 م"

قالت مؤسسة أفق للتعليم والتنمية بتعز عى صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي - الفيسبوك - أنها خصصت "جائزة أفق للإبداع والإبتكار للعام 2020م".
وأكدت أن جائزة أفق تمنح سنوياً لأصحاب أفضل 10 أعمال إبداعية ، وابتكارات في محافظة تعز حيث يتسلم كل شخص فائز بالجائزة مبلغ 1000 دولار أمريكي.
وأشارت الى أن الجائزة ستمنح لهذا العام في مجالات :
1. مكافحة الأوبئة الفتاكة والحد من انتشارها ومخاطرها وتقديم الرعاية الصحية للمرضى.
2. تطوير بيئة وبرامج وأنظمة التعليم المحلية ووسائل التعلم.
3. تطوير النظام المروري في مدينة تعز والحد من مشاكل السير.
4. نظافة المدن وسلامة البيئة.
5. تطوير النشاط الزراعي في اليمن وحفظ وتسويق المحاصيل الزراعية المحلية.
6. تطوير الإنتاج المحلي والصناعات الحرفية.
وأكدت المؤسسة أن الأعمال الإبداعية والابتكارات المرشحة للجائزة لابد أن تتخذ إحدى الأشكال التالية:
١- فيلم قصير أو مقطع مصور
٢- نظام أو برنامج أو تطبيق إلكتروني.
٣- آلة أو جهاز.
٤- منتج أو سلعة.
ودعت المؤسسة أصحاب الأعمال الإبداعية والابتكارات في محافظة تعز بسرعة تسجيل الأعمال الإبداعية والإبتكارات في مقر مؤسسة أفق للتعليم والتنمية بمدينة تعز - جوار جامعة تعز.
الى ذلك كرمت مؤسسة أفق ممثلة بالأخ/ فؤاد عبدالدائم اليوسفي . عضو مجلس المؤسسين بالمؤسسة نظيرتها مؤسسة سبأ للإغاثة والتنمية تقديراً لجهودها في دعمها السخي للكسنات الطلابية بمؤسسة أفق ، تسلم الشهادة المدير التنفيذي لمؤسسة سبأ عصام قاسم .
كما كرمت المؤسسة ممثلة بالمهندس /عبدالجبار اليوسفي- رئيس المؤسسة نظيرتها مؤسسة احمد عبدالله الشيباني الخيرية ممثلة بالمهندس / محمد فارع الشيباني مستشار مجموعة الشيباني التجارية تقديراٍ لجهودها في دعم انشطة رعاية الطلاب بالمؤسسة وعلى هامش التكريم قام المدير التنفيذي للمؤسسة /خطاب الحميري باطلاع الضيف على مجالات عمل المؤسسة والخدمات التي تقدمها لدعم التعليم ورعاية الطلاب.

 هذا وتعتبر مؤسسة أفق للتعليم والتنمية من المؤسسات التى تهتم بتقديم خدمات ملموسة للمستهدفين من قبلها وخاصة الشريحة التى تعاني الفقر وأولاد الشهداء وغيرها من الشريح المعدمة في المجتمع ،وهى منظمة غير حكومية تأسست في يناير 2019م تعمل في مجال التعليم من خلال رعاية الطلاب وتنمية مهارات فئات المجتمع وتشجيع الإبداع والإبتكار والبحث العلمي بالإضافة إلى دعم قضايا التعليم في اليمن ومساندة الجهود الهادفة إلى تطويره.
 تنطلق المؤسسة من إيمانها بأن التعليم وحده يحقق التنمية ويصنع ازدهار الأوطان و تسعى للعمل من أجل مجتمع طلابه مبدعون و مبتكرون وأفراده منتجون , و تقوم بإدارة مساكن متميزة لطلاب الجامعات ومراكز تدريب مهنية لتنمية مهارات فئات المجتمع وفي ذات الوقت تقدم خدمات الرعاية وتنفذ برامج التأهيل وتقيم فعاليات الإبداع والتميز .

 

حيث اعلنت المؤسسة عن اقامة دورة تدريبية مجانية في أساسيات الكهرباء لخريجي الثانوية العامة ممن لاتقل اعمارهم عن 18 عاماً ولاتزيد عن 40 عاماً ، وقالت ان الاولوية لـ: أبناء الاسر الفقيرة  ، ولأبناء المناطق الريفية والنائية. ولخريجي الثانوية العامة الذين لم يتمكنوا من مواصلة التعليم الجامعي ، ولخريجي الجامعة العاطلين عن العمل.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية