الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس تشارك عن بعد في البرنامج التدريبي لهيئة التقييس الخليجي

عدن - إعلام الهيئة :  شاركت الأسبوع الجاري الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في البرنامج التدريبي عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد في قاعة التدريب والتأهيل بديوان عام الهيئة في العاصمة عدن والتي أقامها هيئة التقييس الخليجي. 
 
ونظمت الورشة الإلكترونية من قبل هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي والذي يتناول فترة صلاحية المنتجات الغذائية وبطاقة بيان المواد الغذائية المعبأة, 
 
حيث يهدف البرنامج الى تسهيل الانتقال البيني للسلع والمواد الغذائية بين الدول الأعضاء والاستفادة القصوى من مدة صلاحية المواد الغذائية بالإضافة المحافظة على القيمة الاقتصادية لها, 
 
وتستهدف الدورة منسوبي إدارات المواصفات في أجهزة التقييس الوطنية في الدول الأعضاء وغيرهم,
 
هذا وشارك عدد كبير من فنيي ومختصي الهيئة في هذا البرنامج التدريبي والذي يأتي ضمن إطار وخطط الهيئة في تأهيل وتدريب الكادر البشري لدى الهيئة.
 
 كما شاركت الهيئة عبر البرنامج في منهجية إعداد المواصفة القياسية الخليجية وفقا لدليل العمل الفني - الجزء الثاني : منهج إعداد المواصفات القياسية الخليجية, طبقا لتوجهات الآيزو. 
 
 
يذكر أن الهيئة شاركت مؤخرا عن بعد في ورشة عمل اقامتها المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين والذي كان حول الاطلاع على آلية نظام مانع الاتحادي والذي يهدف إلى تأسيس نظام عربي مشترك للمنتجات المسحوبة من الأسواق.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية