مبدعون في المهجر .. "ثريا " تحصل على جائزة “ولت ويتمان ” الأمريكية للعام 2020″ و "منصور" يحقق المركز الأول في الهندسة الكيميائية بامتياز من تركيا

دنيا المغتربين / التنمية برس / متابعات

= حصلت الشاعرة اليمنية ثريا المنتصر على جائزة “ولت ويتمان ” الأمريكية للعام 2020″ عن ديوانها الموسوم ب” The wild fox of Yemen” .

ونقل موقع " دنيا المغتربين "  أن قاضية الجائزة ، هارييت مولين قالت في بيان “روح ويتمان تعيش في هذه القصائد التي تغني وتحتفل بجسد متمرد نابض بالحياة بكل تشابكاته الجسدية والروحية .”

 ومن المقرر ان يتم طباعة ديوان الشاعرة في العام المقبل 2021 ، بعد ان تم اقرار ذلك من قبل الاديبة الامريكية المشهورة “هاريت مولين” وذلك من بين مئات من المنافسين عن دار “جرايولف برس”.

الجائزة التي تمنحها اكاديمية الشعراء الأمريكيين، تعد من أشهر جوائز الشعر في الولايات المتحدة الأميركية ، ويأتي تسميتها نسبة إلى الشاعر والصحفي والكاتب الامريكي الكبير “ولت ويتمان” .

بقي أن نشير الى أن الجائزة قد تأسست في العام 1975 ، وخصصت الجائزة للشعراء الناشئين الذين لم يطبعوا كتاباً شعرياً من قبل ، وتتضمن عطاء ماليا يقدر بنحو خمسة آلاف دولار أميركي، إلى جانب التكفل بطباعة الديوان الشعري ومنح الشاعر إقامة لمدة شهر ونصف في إيطاليا ، ومن بين الفائزين السابقين ، جيني شيه ، وجودي جوردان وكريس لويللين .

= إلى ذلك حقق الطالب اليمني في جامعة يلدز التقنية العريقة التي تأسست عام 1911م باسطنبول – الجمهورية التركية  منصور صفوان طاهر المركز الأول على دفعته وتخرج بامتياز مع مرتبة الشرف هذا العام 2020م من كلية الهندسة الكيميائية.

وبحسب موقع " دنيا المغتربين " فإن الطالب المتفوق هو إبن الكابتن الدولي للغوض / صفوان طاهر ، والذي يعد واحدا من أكبر مدربي الغوص المشهورين في العالم ، ورتبته الحالية كبير مدربي الغواصين  لدى منظمة بادي الاتحاد العالمي لمدربي الغوص المحترفين ومقرها الرئيسي مدينة كاليفورينا بامريكا .

 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية