بتكلفة 65 مليون ريالا استفاد منها قرابة (12.410 مستفيد) مؤسسة سلام يمن تصدر تقرير مشاريع رمضان

تعز / التنمية برس / خاص

في اطار برامجها ومشاريعها المجتمعية نفذت مؤسسة سلام يمن عدداً من المشاريع والبرامج المجتمعية التى استفاد منها المحتاجين والفقراء والمرضى في تعز ، وبهدف توفير المياه للأحياء المفتقرة لها وتحسين فرص الحصول عليها ، وزعت المؤسسة ضمن برنامج المياه والإصحاح البيئي (150) الف لتر ماء على بعض حارات مدينة تعز مقدمة من جمعية ظل الصدقة في تركيا .                                                               

كما وزعت مؤسسة سلام يمن (600) الف لتر ماء على بعض حارات مدينة تعز ، بدعم فاعلي خير من بريطانيا حيث تم التوزيع على عدة مراحل خلال شهر يونيو .

ويأتي هذا المشروع ضمن برنامج المياه والإصحاح البيئي الذي تنفذ المؤسسة من خلاله العديد من المشاريع والأنشطة المتنوعة والتي تشمل تشغيل شبكات المياه وحفر الآبار وبناء وتوزيع الخزانات .

كما واصلت المؤسسة مشروع تفريج كرب المكروبين و تقديم المساعدات النقدية حيث تم زيارة مرضى السرطان ، و مرضى الفشل الكلوي ، و تسديد جزء من تكاليف العمليات الجراحية للأسر الفاقدة لمصدر الدخل ، كما تم زيارة لبعض الاسر الفقيرة و المتعبة و التي تعاني من أمراض مزمنة .

وتم توزيع (1000) سلة صحية للنازحين و الأسر الفقيرة في أطراف مدينة تعز، مقدمة من اليونيسف عبر مكتب الصحة.

وكانت مؤسسة سلام يمن قد اصدرت تقرير جملة مشاريعها الإغاثية والإنسانية الخاصة بشهر رمضان المبارك من العام 1441هـ - 2020 م .

حيث تجاوزت تكاليف المشاريع (65) مليون ريال ، استفاد منها قرابة ( 12.410مستفيد) ، تنوعت تلك المشاريع من توزيع السلل الغذائية و توزيع التمور و اللحوم و مشاريع الإيواء و مساعدة الزواج للمعوزين والمصابين و مشروع التمكين الاقتصادي و مشروع افطار الصائم طيلة شهر رمضان المبارك و تقديم الوجبات الرمضانية و توزيعها على المنازل .

كما تم تنفيذ مشروع سقيا الماء حيث تم استهداف بعض حارات مدينة تعز و رش مواد التعقيم لبعض الحارات .

كما تم توزيع المساعدات النقدية و الكفالات الفردية و الأسرية و تنفيذ مشروع الزكوات و الصدقات من محسنين و محسنات من داخل و خارج اليمن عبر مؤسسة سلام يمن .

كما تم تنفيذ عدة مشاريع أخري كتوزيع المصاحف و مشروع الصدقة الجارية و الاستمرار ببناء مسجد التقوى في عزلة النجيبة ، و تأهيل بيوت أحد الأطفال المعاقين .

و في المجال الصحي ساهمت المؤسسة بتوفير العلاجات و اجراء العمليات الجراحية للأسر الفقيرة و الفاقدة لمصدر الدخل .

كما تم تنفيذ مشروع كسوة العيد للأطفال في مخيمات البيرين و كمب الروس و كبار الصياحي و الاطفال داخل مدينة تعز .

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية