BCFHD تدرب 80 متطوع مجتمعي واعلامي .. و الخطباء والمؤثرين بتعز

مصادر / التنمية برس / متابعات

ضمن مشروع " الاستجابة الطارئة للوقاية من فيروس كورونا COVID19" بمحافظة تعز  ، وبتمويل من المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية ، والحماية المدنية وبالشراكة مع لجنة الإنقاذ الدولية، نفذت BCFHD الورشة التدريبية الخاصة بتدريب وبناء قدرات 80 متطوعاً مجتمعي وإعلامي لتنفيذ نشاط التوعية والتثقيف الصحي .

ويأتي هذا التدريب ضمن خطة المشروع متعددة القطاعات المتضمن ايضا تدريب 40 من العاملين الصحيين في المستشفيات المستهدفة والمرشحة ، وتزويد المرافق المرشحة بمواد التنظيف والمعقمات وبدلات الوقاية الشخصية.

 وكذلك تزويد مديرية صاله بـ138000 الف لتر يوميا (138 متر مكعب بشكل يومي لمدة شهرين ) لعدد 80 نقطة توزيع للمياه الصالحة للشرب في جميع احياء المديرية داخل المدينة، ويرافق التوزيع مراقبة جودة المياه ، وسيتم استهداف 1200 اسرة نازحة في مواقع النازحين بمدينة تعز ، والمعافر بالتثقيف الصحي ومواد النظافة .

ويضمن المشروع ايضا تقديم الحوافز لـ15عمل في الصرف الصحي لضمان تنظيف المناهل المتشددة في مديريات المدينة وتقديم ادوات التنظيف اللازمة .

وكانت BCFHD  قد دربت الخطباء والمؤثرين من خلال تنفيذ ورشة تدريبية  ضمن انشطة مشروع اعادة تأهيل واستعادة الخدمات الاساسية للمياه والصرف الصحي ، والاصحاح البيئي للنازحين ، والمجتمع المضيف في المناطق ذات الاولوية القصوى بمديريات المسراخ ،والمظفر ، والقاهرة ،وصالة بمحافظة تعز .

حيث عرفت  الورشة المتدربين  بعملية التوعوية للعديد من الامراض والاوبئة المنتشرة  في مدينة تعز منها حمى الضنك ، والكوليرا ، وفيروس كرونا المستجد .

وقدمت خلال الورشة العديد من الرسائل التوعية عن الامراض المذكورة  مسبقا وكيفية التعامل مع المصابين.

واكد مدير المشروع انه سيتم من خلال الخطباء والمؤثرين في المجتمع نشر رسائل التوعية للمجتمع بشكل دوري عن الطرق السليمة للوقاية من الاوبئة والفيروسات المنتشره في المدينة ، وقد تم التدريب وفق قواعد السلامة من فيروس كرونا المستجد.

 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية