جامعة العطاء تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف واليوم العالمي للأشعة

تعز ~ التنمية برس ~ خاص :
كتب || عبد الهادي ناجي : نظمت اليوم "الثلاثاء " جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه ألإضل الصلاة وأزكى التسليم ، الفعالية التى نظمها قسم الدراسات الاسلامية بالجامعة حضرها مدير عام مكتب الاوقاف القاضي / خالد البركاني ، ورئيس الجامعة أ.د/ مجمود البريهي ، ورئيس قسم الدراسات الاسلامية د. جميل الرميمة حيث ألقيت كلمات بالمناسبة اكدت على عظمة المناسبة ودعت الى الاقتداء بصاحبها المصطفى عليه الصلاة والسلام في الاقوال والافعال , وقدم طلبة قسم الاعلام بالجامعة اسكتش تمثيلي يعالج بعض السلوكيات التى تغيب عن بال الكثير من المجتمع ، كما قدمت فقرات إنشادية من طلبة الجامعة، وزهرات مدرسة الوطن الأهلية . 
 
وكان يوم الاثنين قد نظم  طلبة قسم الأشعة بكلية العلوم الطبية والصحية بجامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي ، حضرها رئيس الجامعة أ.د. محمود البريهي الذى ألقى كلمة أكد فيها أن قسم الاشعة يعتبر من التخصصات النادرة في اليمن، ولأهميته فقد فتحت الجامعة لأبنائها الطلاب بكالوريوس أشعة طبية من أجل رفد المستشفيات اليمنية  بمتخصصين  ذوي خبرة علمية عالية.
من جهته حث عميد كلية العلوم الطبية والصحية بالجامعة د/عمر مغرم  على الاطلاع في تخصصاتهم والاستفادة من الخبرات العلمية التى تقوم بتدريسهم ، وتزويدهم بالمعارف التي تساعدهم على الاحاطة العلمية بتخصصاتهم .
 
رئيس قسم الأشعة بالجامعة د. خالد العريقي اكد ان العالم يحتفل بيوم الاشعة احياءً لذكى مكتشف الاشعة العالم رونتيجن عام 1895م ، وقال العريقي أن علم الاشعة في تطور مستمر ، والذي يتمثل بتقنيات ثلاثية ورباعية الابعاد سواء في تشخيص الامراض او في العلاج الاشعاعي للاورام و كذلك الطب النووي ، وأوضح أن  علم الاشعة الطبية له فروع ثلاثة وهي: الأشعة التشخيصية ، العلاج الإشعاعي للأورام ، والطب النووي بمختلف التقنيات ثلاثية و رباعية الابعاد .
 
 
 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية