المهرة : إقامة دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان

التنمية برس: خاص

أفتتحت يوم أمس  بمدينة الغيضة دورة تدريبية بعنوان  "رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان " تنظمها مؤسسة المهرة للأعمال الإنسانية وبدعم من الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان.

وفي افتتاح الدورة رحب الأستاذ أمين حسن المدير التنفيذي لمؤسسة المهرة  بالمشاركين ، شاكرا دعم الشبكة المدنية للإعلام والتنمية  ممثلة برئيس الشبكة الدكتورمحمود شايف ومنسق الشبكة الدكتور محمود نصر على دعمهم لهذه الدورة التدريبية التي تهدف إلى تنمية معارف ومهارات  (١٥) متدرب ومتدربة في مجال رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان وفق المعايير الدولية .

وألقى الأستاذ محمد أحمد عوشن رئيس مؤسسة المهرة  للأعمال الإنسانية كلمة توجيهية حث فيها المتدربين على الاستفادة القصوى من هذه الدورة النوعية ، شاكرا الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان على دعم  الدورة.
 
من جانبه أشاد الأستاذ  فايز علي سهيل بلحاف مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة بتنظيم هذه الدورات التدريبية التي ستساهم في رفع قدرات الشباب و الشابات  بما يتيح لهم مشاركة إيجابية واسعة في الشأن العام والنهوض بالمجتمع ، شاكرا مؤسسة المهرة للأعمال الإنسانية والشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان على إقامة هذه الدورة التدريبية .

وبدأت جلسات تدريب اليوم الأول من الدورة بمحاضرة للدكتور  خليل عبودان حول المفاهيم المتعلقة بمجال حقوق الإنسان والبنى التنظيمية والمعايير الاقليمية الدولية المتصلة  ومراحل تطورها ومفهوم الانتهاكات و آليات الرصد والتوثيق معززا بالأمثلة .
و تخلل التدريب أنشطة تطبيقية للمتدربين . 

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية