مركز sos لتنمية قدرات الشباب ينفذ تدريب للإعلاميين والاعلاميات بعدن

التنمية برس:خاص
خديجة الكاف :نفذ صباح اليوم مركز sos)) لتنمية قدرات الشباب المرحلة الثانية من مشروع قيادات نسوية من اجل السلام بتدريب الاعلاميين على الدورة التدريبية في مجال النوع الاجتماعي والسلام وقرار 1325واتفاقية السيداو والتي سيستمر خلال الفترة (9-14نوفمبر 2019م ) والتي يشارك فيها عدد من الاعلاميين والاعلاميات من مختلف وسائل الاعلام في العاصمة المؤقتة عدن بدعم من منظمة أوكسفام.
حيث كان تدريب الاعلاميين لهذا اليوم حول النوع الاجتماعي وتعرف الاعلاميين والاعلاميات على مفاهيم ومصطلحات خاصة بالنوع الاجتماعي والجنس وماهي المسميات التي تعطى لمرأة والرجل في كلا التصنيفين وماهي الفروقات بينهما؟ وكيفية ابراز الادوار البيولوجية والادوار المجتمعية  والاحتياجات والمسؤوليات .
وأوضحت المدربة اسراء السقاف ان تدريب الاعلاميين والاعلاميات يعتبر احدى انشطة المشروع من مجمل الانشطة .. مضيفة ان الدورة في النوع الاجتماعي كمفهوم وكمصطلح وتعريفه هو الادوار الاجتماعية التي يصنفها المجتمع بناء على النوع لكل من الجنسين ويتوقع منهما ان يتصرفا بناء عليهما ويتكرس بناء على منظومة من القيم والعادات والتقاليد وتصبح بمرور الوقت امر واقعيا أي ان هذه الادوار والمسؤوليات من صنع الانسان .
واشارت الى أن الفروق بين الجنس والنوع الاجتماعي بيولوجي الطبيعي والادوار التي يقوم بها كل من الرجل والمرأة في مجتمع ما ويكون العلاقات الاجتماعية ويتأثر بالظروف المحيطة سواء كانت ظروف اقتصادية اجتماعية وثقافية وسياسية.

الوكيل الحصري في اليمن: شركة مسلم التجارية